Sunday, November 20, 2022

استعدادات قطر الصحية جاهزه لانطلاق المنديال

 في الشأن الصحي والاستعدادات لانطلاق بطولة كأس العالم عقدت وزارة الصحة العامة القطرية، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، سلسلة من ورش العمل والاجتماعات والدورات التدريبية حول الأمن والسلامةالصحية، والتي تهدف إلى جعل كأس العالم FIFA قطر 2022 آمنا صحيا .

وفي ظل حضور أعداد هائلة إلى قطر لمشاهدة فعاليات كأس العالم، ومع تواجد عشرات آلاف المشجعين في نطاق كل ملعب لمشاهدة المباريات وحضور الفعاليات المتنوعة، تم اتخاذ الخطوات الوقائية اللازمة، لتفادي تشكيل هذه التجمعات الجماهيرية تهديدات صحية ولضمان سلامة وأمن المشجعين.

ويؤكد الدكتور أحمد المحمد رئيس مجموعة القيادة الاستراتيجية الصحية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أن قطاع الرعاية الصحية مستعد بشكل كامل لدعم استضافة الدولة للبطولة من خلال توفير مجموعة شاملة ومتنوعة من الخدمات الخاصة بالرعاية الصحية.

وأوضح أن الخطط المتعلقة بخدمات الرعاية الصحية لبطولة كأس العالم تجمع شركاء من كافة أنحاء القطاع الصحي وذلك عبر القطاعين العام والخاص.

ويضيف الدكتور يوسف المسلماني، المتحدث الرسمي باسم قطاع الرعاية الصحية لبطولة كأس العالم لكرة القدم والمدير الطبي لمستشفى حمد العام أن فرق الرعاية الصحية في مؤسسة حمد وشركائها في القطاع الصحي ستحرص على تقديم أفضل الخدمات في مختلف الأماكن، كما ستلعب فرق الإسعاف دورا مهما أيضا.

ووفقا للقائمين على القطاع الصحي، فإن فرق الرعاية الصحية في كل من وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومستشفى سبيتار، وسدرة للطب، والهلال الأحمر القطري، والقوات المسلحة القطرية، ووزارة الداخلية، والخدمات الصحية الخاصة في قطر للطاقة، ستجتمع معا لتقديم خدمات الرعاية الصحية في الملاعب والمناطق المخصصة للمشجعين ومناطق التدريب، فضلا عن توفير خدمات الطوارئ والرعاية العاجلة داخل مرافق الرعاية الصحية، وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية وخدمات الدعم للفرق والمسؤولين ومجموعات القوى العاملة المؤقتة المتخصصة، وكذلك للمشجعين المحليين والزائرين.
الحكومة القطرية 

التعليقات
0 التعليقات